كلمة رئيس القسم

 

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين

فالناظر إلى العالم هذا اليوم  يشهد الأثر الكبير الذي أحدثه التقدم العلمي في مجال الحاسب الآلي وعلومه في المجتمعات وكيف أضحى التنافس العلمي لامتلاك قصب السبق في هذا المجال هو أحد المصادر القومية التي تسعى المجتمعات للظفر به. في هذا العالم المتنافس على الصدارة يأتي قسم الحاسب الآلي بكلية العلوم والآداب (بشرورة) ليكون أحد روافد العلم والمعرفة لبناء جيل وطني منافس في مجال الحاسب الآلي وبرمجته وطرق تدريسه وليكون أحد اللبنات العلمية الطموحة الرامية إلى تحقيق مسعى خادم الحرمين الشريفين –حفظه الله- لتكوين وإعداد جيل قادر على المنافسة العلمية في مختلف المجالات العلمية.

 

سعيا لتحقيق رسالة القسم والمتمثلة في تخريج كوادر علمية مؤهلة للعمل في مجال الحاسب الآلي وعلومه فقد حقق القسم خطوات كبيرة في برنامج الاعتماد الأكاديمي  وهو ماض هذا العام  –بعون الله- في استكمال مشواره لتحقيق الاعتماد بكل ثقة وإصرار. الهادي الأول له في ذلك هو توفيق الله سبحانه وتعالى ثم حرص أعضاءه المخلصين والباذلين وقتهم وجهدهم لتزويد أبناءهم الطلاب بأحدث العلوم والمعارف في مجال الحاسب الآلي وعلومه. يعزز ذلك ويوجهه رعاية إدارة الجامعة بقيادة مديرها الدكتور/ محمد ابراهيم الحسن.  

أسأل الله التوفيق لجامعتنا بكل كلياتها وأقسامها لتحقيق رسالتها في إعداد الجيل المنافس على الصدارة وان نكون جميعا يداً واحدة في خدمة وطننا الغالي. وقبل أن اختم هذه الكلمة فأني أقدم أجمل وارق عبارات الشكر والثناء لزملائي أعضاء هيئة التدريس فهم طاقة القسم الدافعة لاستمراره وهم سر تميزه وتألقه.                                                                                                                        

                                                                       د.محسن حكمي

تحميل السيرة الذاتية لرئيس القسم من هنا