كلمة منسق القسم

 

   

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين، نبينا محمد وعلى آله وصحابته أجمعين، وعلى التابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.

وبعد:

فإن العلم الشرعي مزرعة الأنبياء و إرثهم ، والعلماء ورثة الأنبياء ، حملوا عنهم العلم ورسالة الإصلاح ونشر الخير ، جيلا بعد جيل حتى بلغت إلينا صافية نقية . وبلاد الحرمين لَما حباها الله بأن تكون منطلق رسالة نبي الإسلام وفيها دار هجرته مأرز الإيمان ، فلم يكن بدعا أن تهتم بالعلوم الإسلامية وتدريسها في جميع مراحل التعليم العام و تنشئ لها أقساماً علمية متخصصة في مختلف الجامعات.

وجامعة نجران إذ تحتضن أقسام كلية العلوم والآداب بشرورة ومنها قسم الدراسات الإسلامية هي تسهم بفاعلية في نشر العلوم بشرورة ـ

وبرنامج الدراسات الإسلامية يعنى بالعلوم الشرعية المنبثقة عن الكتاب والسنة، تعليما، وتعلما. وهو يحتضن أعدادا مهمة من الطلاب والطالبات ممن لهم الرغبة بالتخصص في دراستها وتدريسها بأفضل المناهج والأساليب التربوية المعاصرة .

والقسم بتحديثه المستمر لموقعه ونشره الدليل الخاص به يبين لمنسوبيه نشأة القسم، وبرنامجه المتضمن للرؤية، والرسالة، والأهداف، والخطة الدراسية، وتوصيف الوحدات الدراسية، والمقررات التعليمية وغيرها من البيانات والأنظمة التي تجيب على كثير من تساؤلاتهم ، وتجعلهم على بصيرة في  مسيرتهم  التعليمية بالمرحلة الجامعية .

وفق الله الجميع للفوز بالعلوم ونيل السعادة بحصول المأمول   .

 

أ  د/ عبد الله  محمد سعيد الخولاني