القائمة الرئيسية

كلمة منسق القسم

 

كلمة منسق القسم

يفخر قسم اللغة الإنجليزية بشروره بكونه رائد تعليم اللغة الإنجليزية على المستوى الجامعي في محافظة شروره وبانتمائه إلى كلية العلوم والآداب فرع جامعة نجران بشروره التي تعتبر نواة التعليم العالي في المحافظة. وقد دأب القسم منذ إنشاءه على سد احتياجات المنطقة من المتخصصين في اللغة الإنجليزية في مجالات التعليم والترجمة والتحرير وغيرها مما تستلزمه مسيرة التنمية من متطلبات بشرية. يتركز النشاط التدريسي للقسم في المهارات العامة للغة الإنجليزية واللسانيات النظرية (Theoretical Linguistics) واللسانيات التطبيقية (Applied Linguistics). وفي هذا الصدد يطرح القسم برنامج تدريسي للحصول على درجة البكالوريوس.
تشكل خطة الدراسة لمرحلة البكالوريوس مزيجاً ثرياً من المواد في كافة المجالات المذكورة بغرض شحذ المهارات اللغوية البحتة للطالب وتزويده بتلك المعارف في ذات الوقت. فتبدأ الدراسة في مستوياتها الأولى بالتركيز على مهارات الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة بالإضافة إلى قواعد اللغة وبناء المفردات. ثم يبدأ الطلاب بعد ذلك بدراسة المواد التخصصية في اللسانيات النظرية والتطبيقية.
فهو يضم كادراً مميزاً من أعضاء هيئة التدريس من مختلف الجنسيات يحملون درجات علمية من جامعات راقية. كما أن لدى القسم حالياً عدد من القاعات الدراسية والمعامل الحاسوبية الذكية التي تخدم أغراض التدريس والتدريب على المهارات اللغوية. يتطلع قسم اللغة الإنجليزية (المسار التربوي) دائماً إلى التطور والرقي بكافة أنشطته وبرنامجه لتحقيق الريادة على كافة
المستويات. ولذلك فإن القسم يقوم بشكل دوري بإعادة تقييم خططه الدراسية وأولوياته البحثية وهيكلته التنظيمية بغرض مسايرة التقدم المعرفي والمهاري على المستوى الوطني.. ونحن في القسم نرحب بأي استفسارات أو ملاحظات حول القسم وبرنامجه وخدماته. 

                                                                              المنسق 

أ.د. حسن الفضلي