دورة (  أساسيات أمن المعلومات والبيانات) في رحاب كلية العلوم والآداب بشرورة - College of Science and Arts Sharoura

مسار التنقل

ناشر الأصول

null دورة (  أساسيات أمن المعلومات والبيانات) في رحاب كلية العلوم والآداب بشرورة

دورة (  أساسيات أمن المعلومات والبيانات) في رحاب كلية العلوم والآداب بشرورة
نظمت وحدة الانشطة الطلابية في كلية العلوم والآداب بشرورة بالتعاون مع قسم علوم الحاسب  يوم الثلاثاء الموافق 9 / 5 / 1443 هـ ما بين الساعة السابعة بحتى التاسعة مساءً الدورة التدريبية (  أساسيات أمن المعلومات والبيانات)، قدمها الطالب مبارك بن على الكربي. 
وقد اشتملت الدورة على التعريف بأمن وحماية المعلومات والتهديدات والمخاطر التي تواجهها وطرق حماية المعلومات الخاصة بالمستخدم ، كما اشتملت على أنظمة التشفير  الخاصة بالشبكات اللاسلكية وطرق حماية تطبيقات الإنترنت من المخاطر والمخترقين.
وبين الكربي   أننا نعيش اليوم في عالم مليء بالتهديدات الإلكترونية المتطورة باستمرار، وتمثل التوعية الأمنية خط الدفاع الأول. لذا لا بد من القيام ببعض الخطوات الاحترازية:
كاستخدم كلمات مرور قوية لحساباتك تتضمن أرقامًا وحروفًا صغيرة وحروفًا كبيرة وليست سهلة التخمين، وعدم فتح  رسائل البريد الإلكتروني المشبوهة التي تطالبك بإعادة إدخال البيانات الحساسة،  وإتلاف المستندات الحساسة، وتحديث برنامج مكافحة الفيروسات.
الأمر الذي أضفى على الطلاب المتعة والرغبة في الاطلاع والرغبة والطموح بتقليد زميلهم. 
 وقد أظهرت الدورة تفاعلاً إيجابيًّا من قبل الطلاب، وركزت على المناقشة الفاعلة. هذا وقد نُفذت الدورة بإشراف الدكتور أحمد عبده العطاب.