« عودة

دورة تدريبية بعنوان" نظرية التعلم المستند إلى الدماغ وتوظيفها في العملية التعليمية "

دورة تدريبية بعنوان" نظرية التعلم المستند إلى الدماغ وتوظيفها في العملية التعليمية " في رحاب كلية العلوم والآداب بشرورة

ضمن فعاليات وحدة الخدمة المجتمعية بكلية العلوم والآداب بشرورة وبالشراكة مع إدارة التعليم بالمحافظة، وضمن فعاليات برنامج مبادرون نُفذت دورة تدريبية بعنوان" نظرية التعلم المستند إلى الدماغ وتوظيفها في العملية التعليمية " قدمها سعادة عميد الكلية الدكتور علي بن حمد رياني لمعلمي التعليم العام بشرورة مساء يوم الثلاثاء الموافق 8/3/1441 حيث هدفت الدورة إلى تزويد المتدربين بمعرفة عمل الدماغ في تسهيل عملية تعلم المتعلمين، وتوظيف أنواع الذكاءات المتعددة في العملية التعليمية التعلمية، وكيفية مراعاة التعلم المتناغم مع الدماغ كإثارة الانفعالات عند المتعلمين، وغياب التهديد ، والتعلم من أجل الاستمتاع، كذلك إكساب المتدربين المهارات اللازمة في إتاحة فرص تعلم تثير عند المتعلمين تحديا ذاتيا، وكيفية إكسابهم استبصارًا حول المشكلات، والعمل على تحليلها بأكثر من طريقة . كما أشار د. رياني إلى كيفية التعامل مع المتعلم في ضوء خصائصه الدماغية والتفكيرية، وكيفية تصميم محتوى المناهج الدراسية لتتوافق مع اهتمامات الطالب وقدراته التفكيرية  والبيئة المحيطة به، والأسس النظرية لمبادئ التعلم المستند إلى الدماغ ، وتم الإشارة أيضا إلى التقنيات التعليمية العامة المرتبطة بالتعلم المستند إلى الدماغ ومنها: الانغماس، والاسترخاء ، والمعالجة النشطة. وتخلل الدورة العديد من الأنشطة التطبيقية العملية الفردية والجماعية لاقت استحسانا وتفاعلا من الحضور.

معدّل (0 أصوات)
The average rating is 0.0 stars out of 5.


No comments yet. Be the first.