اخبار الكلية

« عودة

دورة  بعنوان ( تصميم وإنتاج العروض التعليمية التفاعلية  Animated Presentations) بشطر الطالبات

وحدة تنمية المهارات بكلية العلوم والآداب بشرورة تنظم دورة  بعنوان ( تصميم وإنتاج العروض التعليمية التفاعلية  Animated Presentations) بشطر الطالبات 

  نظمت وحدة تنمية المهارات بالكلية مساء يوم الخميس الموافق 24 / 3 / 1441 هـ من الساعة الحادية عشرة حتى الساعه الواحدة مساءً دورة علمية بعنوان: (تصميم وإنتاج العروض التعليمية التفاعلية Animated Presentations )، استهدفت أعضاء هيئة التدريس بالكلية،  قدمتها الدكتورة: حنان أحمد عيفان، بدأت الدورة بتاريخ الإنسان في عرضه وتعبيره عن أفكاره وايصال المعلومات بدءاً من النار التي استخدمها الله مع سيدنا موسى لإيصال فكرة القدوم الى الوادي المقدس حيث اصبح سيدنا موسى كليماً لله عز وجل، ونهاية ببرمجيات العروض التقديمية التكنولوجية مثل ميكروسوفت بوربوينتPower Point ، كي نوت KeyNote، قوقل سلايدز Google Slides، لآيبر اوفيس امبرسLiber Office Impress , بريزي Prezi, و موفلي Moovly. 
وقد هدفت الدورة إلى اكتساب مهارة استخدام هذ البرنامج في تقديم العروض  التقديمية الاحترافية من خلال التعرف على البرنامج وتاريخه، والتسجيل في الموقع الخاص به، والتعرف على استخدامات. ومن ثم قامت المتدربات بالتدرب على إنشاء المشاريع والعروض التعليمية الاحترافية  باستخدام برنامج  موفلي على اجهزة الحاسوب الخاصة بهن كمجموعات تعاونية، وتضمنت الدورة أيضا المناقشة والحوار والتطبيق العملي. وقد سادت الدورة المناقشات الفاعلة بين الحضور، حيث أثرين بمداخلاتهن وآرائهن أجواء الدورة.
ويأتي هذا البرنامج في ظل حرص الجامعة على التوسع في تطبيق التعلم الالكتروني واستخدام احدث تطبيقات التكنولوجيا لتدعيم وجذب انتباه المتعلم للبيئة التعليمية والمحتوى التعليمي بشكل اكثر فاعلية.