المساهمات المجتمعية

إرجع إلى الصفحة الرئيسية

تقرير برنامج الكيمياء في حياتنا


 

أقامت الكلية بالتعاون مع إدارة التعليم بشرورة خلال يومي الإثنين والثلاثاء الموافق 25-26 لشهر رجب 1440هجري فعالية " الكيمياء في حياتنا " الذي كان هدفها العام هو التعريف بالكيمياء لدي طلاب المرحلة الثانوية لجذبهم إلى التسجيل بقسم الكيمياء بالكلية.
 
 

اليوم الأول من البرنامج 25/7/1440هـ

انطلق حفل الافتتاح في تمام الساعة 9:00 صباحاً بمسرح الكلية، برعاية عميد الكلية د. علي بن حمد رياني ومدير إدارة التعليم الأستاذ فهد بن صالح عقالا التي تأتي لهدف التعريف بتخصص الكيمياء ومدى أهميته في نطاق رؤية المملكة 2030 وأهم المجالات الوظيفية للطالب بعد التخرج ، وقد بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ، تلاه كلمة لعميد الكلية  د. علي رياني، لتنتقل الكلمة إلى الأستاذ فهد عقالا الذي ثمن الشراكة الناجحة بين إدارة التعليم والكلية، ليعقب ذلك كلمة رئيس قسم الكيمياء  د. مبخوت الصيعري للتعريف بأهداف هذه المبادرة.

ثم اتجهت الأنظار الى شاشات العرض لمشاهدة عرض فيديو للتعريف عن قسم الكيمياء، لينتهي حفل الافتتاح بتكريم كل من ساهم في نجاح البرنامج.

اليوم الثاني من البرنامج 25/7/1440هـ

وفي تمام الساعة 9:30 صباحاً افُتتح معرض الكيمياء واستعراض بعض الأبحاث العلمية الفائزة بجوائز للطلاب وأساتذتهم، واجراء بعض التجارب المعملية لطلاب الثانوية والذي بلغ عددهم أكثر من 140 طالبا تم اختيارهم من ثانويات محافظة شرورة ومراكزها، وتم عرض بعض المعلومات المفيدة للضيوف من خلال ركن ملصقات ومجسمات شرحها لهم طلاب قسم الكيمياء.