home - mohamedhafiz mohamed abdalllah
الاسم الرباعي : د . محمد حافظ محمد صالح عبدالله
المسمى الوظيفي : أستاذ مساعد
المرتبة العلمية: أستاذ مساعد
الكلية: العلوم والآداب بشرورة
القسم: التربية ورياض الأطفال
وصف عام
المؤهلات العلمية
المؤهلات العلمية : دكتوراة
الخبرات
الخبرات التدريبة
التخصصات والمهارات
المهام الوظيفية: أستاذ القياس والتقويم التربوي المساعد
المهام الوظيفية: مشرف وحدة التوجيه والإرشاد الطلابي بالكلية
الدورات التدربية
الدورات التدربية
- الدورة التدريبية الأولى للمشرفين الأكاديميين في التعليم عن بعد (متدرب) – جامعة السودان المفتوحة.
- الدورة التدريبية في الإشراف الأكاديمي والتعيينات (متدرب) – جامعة السودان المفتوحة.
- دورة التصميم التعليمي للمناهج المطبوعة (متدرب) – جامعة السودان المفتوحة.
- الدورة التدريبية في تحديد الاحتياجات التدريبية والتطبيقات العملية عليها (متدرب) – وزارة المالية ولاية الجزيرة – السودان.
- الدورة التدريبية لمديري ومديرات مدارس مرحلة الأساس (متدرب).
- مدرب في الدورة التدريبية المتقدمة لمشرفي ومشرفات رياض الأطفال – محليات ولاية الجزيرة – السودان.
- مدرب في الدورة التدريبية لمشرفي ومشرفات الداخليات بكلية العلوم التربوية الكاملين – جامعة الجزيرة 2013م
- الدورة التدريبية في مهارات البحث العلمي - كلية العلوم والآداب بشرورة – جامعة نجران 2014م.
- الدورة التدريبية في التعليم الالكتروني - كلية العلوم والآداب بشرورة – جامعة نجران 2014م.
- الدورة التدريبية في برنامج وورد - كلية العلوم والآداب بشرورة – جامعة نجران 2014م.
- الدورة التدريبية في قياس الاختبارات التحصيلية - كلية العلوم والآداب بشرورة – جامعة نجران 2015م.
- الدورة التدريبية في استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم - كلية العلوم والآداب بشرورة – جامعة نجران 2015م.
الأبحاث العلمية
الوصف
1. العلاقة الارتباطية بين تقويم المشرف التربوي والمشرف الأكاديمي للطلبة المعلمين بكلية العلوم والآداب بشرورة – مجلة كلية الآداب – العدد (9) - جامعة ذمار- الجمهورية اليمنية.
2. مشكلات نظام تقويم الطلبة المعلمين في مقرر التربية العملية في كلية العلوم والآداب بشرورة - جامعة نجران – مجلة الجزيرة للعلوم التربوية والإنسانية – عمادة البحث العلمي والابتكار - جامعة الجزيرة – المجلد (17) – العدد (1) – جمهورية السودان.
3. قياس مدى جودة الإرشاد الأكاديمي بكلية العلوم والآداب بشرورة من وجهة نظر الطلبة (دراسة تقويمية) – مجلة العلوم التربوية والدراسات الإنسانية- دائرة الدراسات العليا والبحث العلمي – جامعة تعز – فرع التربة – المجلد (5) - العدد (12) – الجمهورية اليمنية.
4. العلاقة الارتباطية بين درجات تقويم المشرف التربوي ودرجات اختبار قياس كفايات المعلمين العام للطلبة المعلمين بكلية العلوم والآداب بشرورة – جامعة نجران – المجلة التربوية لكلية التربية بسوهاج – المجلد (79) – الجزء الثاني - جمهورية مصر العربية.
المقررات التدرسية
الوصف
1. القياس والتقويم التربوي 2. علم تانفس التعليمي 3. التقويم التربوي 4. الاختبارات والمقاييس 5. علم النفس الاجتماعي 6. مناهج البحث العلمي 7. المناهج العامة 8. علم النفس العام 9. التربية والمجتمع 10. الإدارة والإشراف التربوي 11. مهارات الإتصال 12. علم النفس التربوي 13. الإشراف التربوي 14. التدريس المصغر 1 15. إرشاد وتوجيه الطفل 16. قراءات في الطفولة باللغة الإنجليزية 17. علم نفس النموء وتطبيقاته التربوية 18. علم النفس القضائي 19. أساليب التقويم البنائي في تدريس المهارات الحياتية |
20. أساليب التقويم البنائي في تدريس التقويم الناقد
21. أساليب التقويم البنائي في تدريس مبادئ الإدارة
22. أساليب التقويم البنائي في تدريس المهارات الرقمية
23. التربية الصحية والبيئية
24.استراتيجيات التعليم والتعلم
25. التفكير الناقد وحل المشكلات
26. التوجيه والإرشاد النفسي
الساعات المكتبية
الوصف
8-9 | 9-10 | 10-11 | 11-12 | 12-1 | 1-2 | |
---|---|---|---|---|---|---|
الأحد Sunday |
مكتبية | |||||
الاثنين Monday |
مكتبية | مكتبية | ||||
الثلاثاء Tuesday |
مكتبية | |||||
الأربعاء Wednesday |
مكتبية | |||||
الخميس Thursday |
مكتبية |