وحدة خدمة المجتمع بكلية العلوم والآداب بشرورة وبالتعاون مع عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر تنظم دورة تدريبية بعنوان (Teaching English to Primary School Students).  - College of Science and Arts Sharoura

Breadcrumb

Asset Publisher

null وحدة خدمة المجتمع بكلية العلوم والآداب بشرورة وبالتعاون مع عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر تنظم دورة تدريبية بعنوان (Teaching English to Primary School Students). 

وحدة خدمة المجتمع بكلية العلوم والآداب بشرورة وبالتعاون مع عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر تنظم دورة تدريبية بعنوان (Teaching English to Primary School Students). نظمت وحدة خدمة المجتمع بكلية العلوم والآداب بشرورة وبالتعاون مع عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بشرورة مساء يوم الأحد الموافق 2/ 4 / 1443 هـ ما بين الساعة الثامنة حتى العاشرة مساءً عبر منصة البلاك بورد دورة تدريبية بعنوان (Teaching English to Primary School Students) قدمها د. زاهر موسى أبو زيد، استهدفت معلمي ومعلمات اللغة الإنجليزية للمرحلة الإبتدائية في إدارة التعليم بشرورة. وهدفت الدورة إلى تنمية القدرة على إدارة الفصول، وتوفير أفضل مناخ تعليمي لطلاب المرحلة الابتدائية، وتعلُّم كيفية استخدام المقاطع الصوتية والمصورة ووسائل التواصل الاجتماعي للتفاعل مع صغار المتعلمين وزيادة مشاركتهم في مختلف الأنشطة، وتحديد الأساليب السليمة لاستخدام الألعاب لتحسين التجربة التعليمية للأطفال، وكيفية الربط بين خطط التدريس والمنهج الدراسي المقرر. وقد بدأت الدورة بالتعريف بتاريخ نشأة عملية تدريس اللغة الإنجليزية في المملكة العربية السعودية، وطرق تعلمها. بعد ذلك تطرق مقدم الدورة إلى بيان صفات المعلم الجيد، ثم كيفية تدريس حروف اللغة الإنجليزية نطقًا وكتابةً، ومهارات القراءة والكتابة وقواعدهما بأسلوب مبسط، وكيفية إتقان مهارات التحدث والاستماع، وكيفية تدريس معاني الكلمات الإنجليزية، وآليات التعامل مع الطلاب وتحفيزهم أثناء الشرح، وطرق استخدام الوسائل التعليمية في تدريس اللغة الإنجليزية بأسلوب فعّال. واختتمت الدورة ببيان التوصيات اللازمة لمهارات الاستذكار والمراجعة، وضرب العديد من الأمثلة التطبيقية لبعض مهارات وأساليب إدارة الصف ،وتم خلال الدورة عرض العديد من الأنشطة والتمارين التدريبية عبر البلاك بورد والتي لاقت تفاعلاً كبيراً من الحضور وقد سادت الدورة المناقشات الفاعلة بين الحضور، الذين أثروها بمداخلاتهم وآرائهم.